الاثنين، 20 مارس 2023

منهج الروضة pdf

منهج الروضة pdf

تحميل مناهج الروضة pdf,تحميل منهج الروضة منهج رياض أطفال kg1 الجديد

WebFeb 21,  · منهج الروضة والتمهيدي باللغة العربية - 3 أجزاء. Topics. تعليم. Collection. opensource. Language. Arabic. منهج الروضة والتمهيدي باللغة العربية - 3 أجزاء. Addeddate Webتحميل كتاب how to read pdf لتأسيس الأطفال في اللغة الانجليزية كل الازمنة فى اللغة الانجليزية للاطفال منهج الروضة منهج رياض أطفال kg1 الجديد مناهج تعليمية كاملة لمرحلة الروضة Webكتب التمهيدي للأطفال pdf وسم موقع ملزمتي يقدم لكم في قسم كتب التمهيدي للأطفال pdf العديد من الكتب التي لا غنى عنها للأطفال في الحضانة، جميع الكتب pdf جاهزة للتحميل Webسلسلة تعلم العربية لمرحلتي الروضة والتمهيدي ( سنوات): تتكون هذه السلسلة من ثلاثة كتب لكل مرحلة: كتاب التلميذ، كتاب النشاط ودليل للمعلم. صممت هذه الكتب الثلاثة لتتكامل فيما بينها بحيث تخدم بناء دروس كل مرحلة. يحتوي كتاب التلميذ على 8 وحدات تعليمية، تشمل كل Webتهدف مرحلة الروضة إلى: أولاً: توفير جوّ من الأمان والطمأنينة تساعد الطفل على التكيّف وأجواء المدرسة والتآلف مع محيطه الجديد فيتحضّر للمرحلة اللاّحقة، مع مراعاة خصائص طفولته وحاجاته. ثانياً: تنمية الطّفل ليصبح كائنًا اجتماعيًّا، حيث يكتسب ثقافة وعادات بنّاءة تعزّز لديه روح الانفتاح والتعاون والاندماج والمشاركة الفاعلة مع الآخرين ... read more




حملة نظافة يتولّى القيام بها كلّ صفّ. تصنيف النُفايات: ورق، بلاستيك، معدن. نشاط للتدوير. يقوم بتشغيل بعض الأجهزة المنزليّة والتكنولوجيّة. يقوم بتجارب لتشغيل ألعاب وتركيبات سهلة. يتعرّف وظائف الأدوات المنزلية في الحياة اليوميّة. يتعرّف بعض مصادر الطاقة المستخدمة في تشغيل الأجهزة المألوفة لديه. يكتشف عالم الكمبيوتر. يستخدم بعض الأدوات المتوافرة في محيطه. ألعاب وتركيبات بسيطة. آلات منزلية. آلات سمعية بصريّة. الوسائل الخاصة بالمشاغل. الطاقة الكهربائيّة، البطارية. تعرّف الأقسام الخارجية للراديو والتلفزيون والكومبيوتر وطريقة تشغيل كل منها. صناعة بعض الألعاب البسيطة. تشغيل الآلات والوسائل المتوافرة واستعمالها. يقارن بين شيئين بناءً على معيارين محدّدين. يُجمّع أشياء متشابهة. يصّنف الأشياء ضمن مجموعة بحسب خاصتين مجتمعتين. يقابل بين عناصر مجموعتين متكافئتين. معايير التصنيف: الشكل، اللون، النوع، الجنس خصائص بعض الأشياء والمجموعات. زيارة ميدانية إلى الطبيعة: تجميع أشياء. تصنيفها بحسب خصائص محددة: الشكل، اللون، النوع، وجهة الاستخدام. تأليف مجموعات فيها عنصر دخيل.


استنتاج معيار التصنيف. مقارنة مجموعات بحسب معايير معيّنة أكثر، أقل من، مساوٍ. يعدّ من 1 إلى يربط ما بين العدد والكمية من 1 إلى 5. يكتب رموز الأعداد من 1 إلى 5. يرتّب الأعداد من 1 إلى 5. يربط بين عددي عناصر مجموعتين أكبر، أصغر، مساوٍ. الأعداد: من 1 الى الأعداد الترتيبية: من الأول إلى الخامس. المحادثة الصباحية: الروزنامة، اليوم، الشهر، السنة. تلوين أيام العطل وأيام الدراسة بألوان مختلفة على الروزنامة.. حفظ عدّية رقمّية. تحديد أيام أعياد ميلاد الأطفال. عدد الغياب والحضور في الصفّ. مقارنة عناصر مجموعات. حفظ العديّات العدديّة. يستخدم بعض الأدوات لقياس الطول والكتلة. يقابل ما بين الأشياء وفقًا لمعايير محدّدة. يقيس أشياء مستعملا" وحدات غير اصطلاحية قلم، ميزان، خيط، لقياس الأطوال. يقارن بين وزني جسمين مستعملاً الميزان، اليدين، الأطوال : طويل، قصير، وسط، أطول من، أقصر من، الأطول، الأقصر، الأوسط.


الأوزان : ثقيل، خفيف، أثقل من، أخفّ من، الأثقل، الأخفّ. مقابلة مقاييس استنادًا إلى أشياء وألعاب ووسائل تربوية.. استعمال الأدوات المتوافرة: المسطرة، اليد، الخيط. استعمال اليدين لمقارنة الأوزان. قياس الأشياء يتم بواسطة استعمال وحدات غير اصطلاحية شبر، خيط. مقابلة الأطوال والأوزان معتمدًا على الحواس النظّر واللّمس، السّمع. يتعرّف مواقع الأشياء واتجاهاتها: داخل، خارج، فوق، تحت، أمام، وراء. يتوجه في مكان وفقً لتعليمات محدّدة. يتعرّف بعض الأشكال الهندسيّة لبعض الأجسام الصلبة. يركّب نماذج مختلفة معتمدًا الأشكال الهندسية. المواقع والاتجاهات : داخل، خارج.


فوق، تحت. أعلى، أسفل. أمام، وراء. مرتفع، منخفض. يمين، يسار. الأشكال الهندسيّة : الدائرة، المربّع، المستطيل، المثلّث. المجسّمات : الكرة، المكعّب، المخروط. اتّباع طريق وفقًا لتعليمات محدّدة. الاكتفاء بتعرّف الأشكال والمجسّمات الهندسية وتسميتها. يرتب الأحداث بحسب التسلسل الزمني من خلال الأنشطة اليومية. الصباح، الظهر والمساء. الساعة: ساعة اليد، ساعة الحائط، الساعة الرملية. سرد خبرات خاصة بكل يوم من الأيام. معرفة الوقت من خلال الساعة. قراءة روزنامة. يقارن بين بعض خصائص الكائنات الحيّة والأشياء. يتعرّف الحاجات الأساسيّة للإنسان والحيوان والنبات. يتعرّف خصائص الأشياء: اللون، الملمس، المرونة، الصلابة، الرائحة، الصوت. الحاجات الأساسيّة للإنسان والحيوان والنبات: الغذاء والهواء والعائلة.


خصائص الأشياء: اللون، الملمس، المرونة، الصلابة، الرائحة، الصوت. إجراء تجارب علميّة، متبعًا بالتسلسل تعليمات تنفيذ التجربة، حول: - - - تنفيذ مشروع علمي صغير باستخدام المواد المناسبة. يتعرّف بعض التغييرات التي تحصل في البيئة. يتعرّف عناصر البيئة المحيطة به الهواء، الماء يتعرّف تغييرات المناخ الفصول. يتعرّف بعض مصادر الطاقة المستخدمة في تشغيل الأجهزة المألوفة. يميّز الليل والنهار. التشابه والفروقات بين مجموعتين من النوع نفسه حيوانات، نباتات، يعيد استعمال مخلفات الطبيعة. قواعد الحماية الشخصيّة. تصنيف النفايات: ورق، بلاستيك، معدن. نشاط للتدوير الورق مثلاً. يتعرّف وظائف الأدوات المنزليّة في الحياة اليومّية.


يكتشف بعض مصادر الطاقة الكهربائيّة. يكتشف عالم الكمبيوتر وكيفية استخدامه. الطاقة الكهربائيّة. يجمع أشياء متشابهة من حيث الشكل واللون. يصنّف أشياء ضمن مجموعات بحسب الشكل. يصنّف أشياء ضمن مجموعات بحسب اللون. يصنّف أشياء ضمن مجموعات بحسب النوع ووجهة الاستخدام. يصنّف أشياء ضمن مجموعات بحسب العدد. يقابل عناصر مجموعتين ليحدّد التكافؤ فيما بينهما. يقارن، بحسب العدد، مجموعات من عنصر إلى خمسة عناصر. يعدّ من واحد إلى خمسة. يرتّب الأعداد من واحد إلى خمسة. يربط بين العدد والكمّية. يقرأ رموز الأعداد من واحد إلى خمسة. يكتب رموز الأعداد من واحد إلى خمسة. يتعرّف بعض الأشكال الهندسية المستوية البسيطة. خصائص الأشياء: الشكل، اللون، النوع، الجنس، وجهة الاستخدام تعابير المقارنة أكثر من ، أقل من، مساوٍ.


الأشكال الهندسية: المربّع، المستطيل، المثلث، الدائرة. شريط الأعداد من واحد إلى خمسة. تجميع أشياء. تأليف مجموعات من أشياء متنوّعة. تصنيف أشياء بحسب خصائص محددة: الشكل، اللون، النوع، وجهة الاستخدام. مقارنة أشياء فيما بينها بحسب معايير معيّنة. أنشطة تركيب. ترتيب الدومينو وشريط الأعداد. ربط المجموعة برمز عدد العناصر فيها من واحد إلى خمسة. الانطلاق من الاشياء المحسوسة المتوافرة في بيئة الطفل المباشرة وتصنيفها. الابتعاد عن الأشياء الصغيرة التي لا تناسب عمر الطفل. يصنّف أشياء ضمن مجموعات بحسب الشكل واللون والعدد مجموعات من سبعة عناصر. يتعرّف مواقع الأشياء: أمام-وراء، داخل-خارج، فوق-تحت، أعلى-أسفل، يمين- يسار. يقرأ رموز الأعداد من 1 إلى 7. يرتّب الأعداد من 1 إلى 7. يربط ما بين العدد والكمّية من 1 إلى 7 أكبر، أصغر، مساوٍ. يكتب الأرقام من 1 إلى 7. يستعمل العدد الترتيبي من الأوّل إلى الثالث. الأعداد من 1 إلى الأعداد التراتبيّة: الأوّل، الثاني، الثالث، الأخير. المواقع والاتجاهات: أمام-وراء، داخل-خارج، فوق-تحت، أعلى-أسفل، يمين- يسار.


تلوين أيام العطل وأيام الدراسة على الروزنامة. ترميز أيام الأعياد الكبيرة والمناسبات. تحديد عدد الغياب والحضور في الصفّ. معالجة نماذج محسوسة وتصنيفها وفق معيارين أو أكثر. حفظ العديّات العدديّة العدد الكمّي والعدد الترتيبي. تنظيم جدول ذو مدخلين. ربط العدد بالكمّية باستخدام المجموعات والعدّ على الأصابع. ممارسة لعبة الدومينو. يتوجّه في مكان ما، أو يحرّك شيئًا وفقًا لتعليمات محددّة. يقارن بين مجموعتين بحسب معايير محدّدة. يقرأ رموز مخطّط. يتعرّف بعض المجسّمات البسيطة: الكرة، المكعّب، المخروط، الهرم. يركّب نماذج مختلفة معتمدًا مجسّمات لها اشكالاً هندسيّة. يتعرّف العددين 8 و9. يرتّب الأعداد من واحد إلى تسعة. يكتب الأرقام من 1 إلى 9. يستخدم تقنية التعرّف على رسومات متناظرة حول محور. يقارن بين نموذجين بناءً على محور التناظر. يتموضع في الزمان الأشهر والفصول. يرتّب أحداثّا وفقًا لتسلسلها الزمني. المواقع والاتجاهات: مرتفع-منخفض، قريب من-بعيد عن. الخط المفتوح-الخط المغلق. المجسّمات: الكرة، المكعّب، المخروط، الهرم. التناظر ومحور التناظر. روزنامة الفصول والأشهر والأيام.


المفاهيم الزمانيّة: الصباح، الظهر، المساء. اتباع طريق وفاقًا لتوجيهات محدّدة. اتباع مسار مرمّز. اتباع مسار غير موجّه. التوجّه على سطح مقسّم إلى مربّعات. العدّ على الأصابع. عد عناصر مجموعة. عدّ الأطفال الحاضرين في الصف. إضافة عناصر أو حذف عناصر من مجموعة. مقارنة رسوم متناظرة. ترتيب الأنشطة اليوميّة وربطها بالأوقات. قراءة روزنامة الأيام. سرد مهمّات مطلوبة بحسب فترات النهار. تمييز المفاهيم الزمانيّة: الصباح، الظهر، المساء. يستثمر، بشكلٍ مدمج، موارد معارف وقدرات ومواقف متعلّقة بالتموضع في الزمان والمكان ومعالجة الأعداد من 1 إلى 10 في وضعيّات ذات معنى بالنسبة إليه. يقارن بين مجموعتين من عشرة عناصر. يكتب الرقم يرتّب تصاعديًّا أو تنازليًّا نتائج قياس أطوال. يكمّل مجموعة أو يحذف عناصر منها بهدف الحصول على العدد 10 لعناصرها. يعالج مسألة بسيطة بمقاربة عملّية الجمع أو الطرح.


يرتّب، في تسلسل زمني، أحداثًا لا يزيد عددها عن سبعة مستخدمًا مصطلحات الوقت. تعابير المقارنة: أطول، أقصر، مساوٍ. ترتيب القضبان أو المساطر عشر مساطر حمراء متدرّجة في الطول مثلاً استخدام العملة في عمليتي الشراء والمبيع. قراءة العدد عشرة. كتابة العدد عشرة. حل مسائل بسيطة. يتعّرف خصائص الكائنات الحيّة. يتعرّف خصائص الأشياء. يميّز الكائنات الحيّة من الأشياء التي تحيط بها. يتعرّف مراحل نمو الكائنات الحيّة. خصائص الكائنات الحيّة: النموّ، الغذاء، التكاثر، التنفس. الحاجات الأساسية للإنسان: مراحل النموّ، العائلة. خصائص الأشياء : اللّون، الشكل، الملمس، المرونة، الصلابة، الرائحة، الصوت، الحجم، الكميّة، الوزن، الموقع. أوجه التشابه والاختلاف ضمن الفئة الواحدة. أنشطة حسيّة وإدراكيّة مختلفة لإظهار الخصائص والميزات في الفئة الواحدة. تمارين اكتشاف البيئة المحيطة: نبات وحيوان.


مراحل نموّ الانسان. محتوى النشاط مرتبط بالمحور أو بالمشروع المنفّذ في الصفّ. يكتشف خصائص البيئة المحيطة به الهواء، الماء، الضوء يميّز الليل من النهار. يصف نتائج التجارب التي يقوم بها. يتعرّف بعض مصادر الطاقة الحرارية والطاقة الكهربائيّة. التغيّرات الناتجة عن: التبريد، الذوبان، التسخين، التبخّر دورة المياه في الطبيعة: الجليد، الذوبان، التبخّر، المطر. الطاقة الحراريّة. البطارية كمصدر للطاقة الكهربائية. الطقس: التغيّرات اليوميّة، التغيّرات الجويّة الفصليّة. إنبات حبوب متنوّعة: تفريخ الحبوب. القيام بتجارب تظهر تغيرات طبيعة الأشياء الماء، الثلج، البخار.


اتباع تسلسل مراحل تجربة علميّة. نشاطات الانسان في الليل والنهار. اكتشاف وسائل تدفئة متنوّعة. تشغيل بعض الألعاب التي تعمل بالبطاريّة. يتعرّف قواعد الصحّة العامة. يعيد استخدام بعض الأشياء في أغراض مختلفة. يطبّق بعض قواعد ترشيد الطاقة الحرارية والطاقة الكهربائية. قواعد النظافة الشخصية. الطعام الصحّي. الألعاب الرياضية. إعادة استخدام بعض الأدوات والأشياء في الحياة اليوميّة. تدابير الوقاية من الحوادث في البيت والمدرسة والشارع. تدابير المحافظة على المساحات الخضراء. أنشطة نظافة يوميّة. زيارة الطبيب الدوريّة. حمام اللعبة. نشاط البيئي الصغير. أنشطة تدوير النُّفايات: إعادة تصنيع الورق. أنشطة زرع وتشجير. لوحة المسؤوليات: إضاءة الصف وإطفاء النور بحسب الحاجة، تهوية الصف. يتعرّف وظائف الأدوات والآلات المنزليّة في الحياة اليوميّة. يوظّف انواع مختلفة من الطاقة في تشغيل الاجهزة المالوفة.


يكتشف الكمبيوتر وكيفية استخدامه. يميّز فوائد استخدام الآلات لابتكار تجارب جديدة. ألعاب تركيب بسيطة. بعض الأدوات المنزلية البسيطة. أدوات سمعية-بصرية. جهاز الكمبيوتر. جهاز التلفون: الثابت والخليوي. الطاقة الكهربائية. لعبة الكتروميكانيك. لعبة ميكانو. استخدام آلات موسيقيّة بسيطة. أنشطة تعرّف الأجزاء الخارجيّة للراديو والتلفاز والكمبيوتر والهواتف. صنع ألعاب بسيطة تدار بالمغنطيس أو بالبطارية. إحداث أصوات بواسطة أدوات بسيطة متوافرة: الجرس، المسطرة. يعبّر عن ذاته. يتعرّف هويتّه. يتعرّف الميّزات الأساسيّة لشخصيّته. يعبّر عن اهتماماته وميوله.


اسمه، عمره، جنسه، أفراد عائلته، عنوان بيته. مدرسته: اسمها، غرفة صفّه واسم معلمته. الأفكار، التجارب، الآراء. لعب أدوار أفراد الأسرة: من أكون؟ لعبة السيرة الذاتية: هذا أنا. المحادثة الصباحية: إفساح المجال أمام كل طفل للتعبير عن أفكاره. التنبّه الى دور الأهل في عملية النمّو الاجتماعي عند الأطفال. يعتمد على نفسه في تلبية حاجاته الأساسيّة. ينجز الأعمال التي توكل إليه بما يتناسب وقدراته. الحاجات الأساسية: ارتداء الملابس، تناول الطعام، الذهاب إلى الحمّام. الحفاظ على مقتنياته الشخصية وأغراض الصفّ. المسؤوليّات الصفيّة. المشاركة في الأنشطة. مكانته في الصف. دوره في عمل المجموعات. مهارات يدوّية: غسل اليدين، الأسنان والجسم. ألعاب تربوية: ترتيب الأغراض في أماكنها. الاعتناء بأدوات الرسم. تنفيذ مهام: لوحة المسؤوليّات. عمل فريقي: حملة نظافة في ملعب المدرسة. يمارس بعض قواعد العيش ضمن مجموعة.


يحدّد موقعه في الأسرة الصغيرة والأسرة الممتدة. يتعرّف دوره وأدوار الآخرين. يحافظ على الآداب العامة. يمارس بعض اللّياقات الاجتماعيّة الأساسّية. يتقبّل الآخرين. الأسرة: الأفراد، الأدوار، الاحتياجات. البيت: الغرف، الأثاث، المواد. المدرسة: الأقسام، العاملون فيها. الحي: الجيران، السوق، الحديقة. التشابه والاختلاف: اللّون، الشكل، ذوو الاحتياجات الخاصة. عبارات اللّياقات الاجتماعية: التحية، الشكر، الاعتذار. التدرّب على أصول الليّاقات الاجتماعية: التحية، الشكر، التعبير ببعض الحركات الجسدية، التشجيع، المساعدة، المشاركة. قصّ وإلصاق صور من مجلات، لتكوين عائلة. يتعرّف مفهوم الوطن. يتعرّف بعض الأعياد الوطنية والخاصة. يتعرّف بعض عادات وتقاليد بلاده. الوطن : الاسم، العلم، النشيد، الأعياد الوطنية. جغرافية الوطن: الجبال، السهول، السواحل، البحر. المدن الكبرى. الأماكن السياحية الكبرى. العادات والتقاليد: أنواع المآكل والمشروبات، الملابس، الفولكلور. إنشاد مقطع من النشيد الوطني: أداء صوتيّ وحركيّ. تحضير وجبة طعام تراثيّ في الصفّ وتذوّقه. زيارة ميدانية الى مَعْلَم آثريّ.


يمكن التطرّق إلى عادات بعض البلدان وتقاليدها. يعبّر عن ذاته ضمن أسرته الصغيرة. يتعرّف هويتّه الشخصيّة والعائليّة. يتعرّف الخصائص الشخصيّة والعائليّة. يعبّر عن مشاعره واهتماماته. اسمه، عمره، جنسه، أفراد عائلته، عنوان بيته ورقم الهاتف. الأفكار، التجارب، الآراء، المشاعر. لعبة الأرقام: تجميع بطاقات رقم هاتفه. يتحمّل المسؤوليّة خلال تنفيذ المهام الموكلة إليه. يعتمد على نفسه في مواقف محدّدة. يتحمّل المسؤولية. يأخذ المبادرة. يعبّر عن انطباعاته الشخصيّة. يتعرّف دوره وأدوار الآخرين وواجباتهم المتبادلة. يتقبّل آراء الآخرين. الأسرة: الأفراد، الأدوار، الحجم، الاحتياجات. عبارات اللّياقات الاجتماعية : التحية، الشكر، الاعتذار. يكتشف مفهوم الوطن. يتعرّف بعض عادات وتقاليد وتراث بلاده.


مراكز بعض المسؤولين في الوطن واسماؤهم. يعبّر عن ذاته ضمن بيئتة الإجتماعية. يتعرّف هويتّه الشخصية والعائليّة. ينفّذ المهمات الموكلة إليه بما يتلاءم وقدراته. يحدّد موقعه في أسرتيه الصغيرة والكبيرة. يعبّر عن أفكاره وتجاربه وآرائه. يعبر عن مشاعره تجاه الوطن. مدرسته: معلمته، رفاقه. العائلة: أفراد العائلة ودورها. البيت: أقسامه وأثاثه. الحي، الجيران، الأسواق، الحديقة العامّة. المهن، المواصلات. النشيد الوطني، العلم، الأعياد الوطنيّة. حلقة الاصدقاء. يعتمد على نفسه. يتقبّل الاختلاف مع الآخرين. اللون، الجنس، يبادر إلى إنجاز مهمّة ما. يشارك طوعًا في الأنشطة المقترحة. المسؤوليات الصفيّة. مهارات يدوّية: ترتيب الأغراض، غسل اليدين، الأسنان والجسم. حملة نظافة في ملعب المدرسة. تنظيم عيد أو مناسبة اجتماعية. يُظهر مواقف إيجابيّة تجاه قواعد العيش ضمن مجموعة. يتحمّل المسؤوليّة في المهمّات التي يكلف بها. يقترح سلوكيات لحماية البيئة التي يعيش فيها.


يطبق قواعد العيش ضمن مجموعة. يتقبّل وجهة نظر الآخرين. يعبّر عن آرائه وأفكاره وتجاربه. حقوق المواطن الصغير وواجباته. قواعد حماية البيئة إعادة التدوير، فرز النفايات، المخلفات المنزلية. تنفيذ أنشطة لاصفّية: المشاركة في حملة نظافة في ملعب المدرسة أو في تزين المدرسة. يُظهر استقلالية ذاتيّة في محيطه الاجتماعي. يمارس بعض القواعد الأساسيّة التي تحكم العلاقات الاجتماعيّة. يحدّد لنفسه أهدافًا ضمن إطار الأنشطة التي يقوم بها. يتعرّف عادات وطنه وتقاليده وتراثه. يتعرف عادات بعض البلدان الأخرى. يؤدّي افعالاً حركيّة حيويّة. يمارس الأفعال الحركية الحيويّة. يعزز التنسيق البصري—اليدوي. المهارات الحركية: المشي، الجري، الوثب، الركض، الدوران، الرقص. استخدام اليد، والأصابع، والمعصم. التآزر ما بين حركات الجسد والحواس. القفز على رجل واحدة.


وضعيّات الأرجل المتباعدة والمتقاربة. يُحدّد أعضاء جسده وحواسه. يسمّي بعض أعضاء جسده وجسد الآخرين يسمّي حواسه الخمسة. يسيطر على حركة الأطراف. العاب تآزر الأعضاء. اكتشاف الحواس الخمس. يحدّد موقع جسمه وموقع بعض الأشياء في المكان. يتوجّه في المكان وفقًا للمفاهيم المكانية. داخل، خارج. قريب، بعيد. شمال، يمين. صعود، نزول. الرفع، الوضع، الترتيبالصعود النزول. تصنيف مواقع متنوعة بالنسبة لَمْعلَم محدّد. التكيّف مع الألعاب في الهواء الطلق. لعبة تربوية: تحريك أجسام على مخطط بسيط: المتاهة.. ترتيب أغراض الصفّ قبل العودة الى المنزل. يميّز نغمات صوتية أو غنائية مكتشفا" الفروق في قوة الصوت والجرس والارتفاع.


يعيد انتاج بعض الأنماط الإيقاعية السهلة بجسده أو بواسطة الآلات الموسيقية. قوي — وسط — ضعيف. المشي، الرقص، على نماذج إيقاعية. مفاهيم بطيء، سريع. محور الوقت الماضي -الحاضر — المستقبل. تقليد نغمات الآلات الموسيقية. اتباع إيقاعٍ معيّنٍ. يقوي الالتقاط وتقابل الإبهام والسبابة. يؤدي الخطوط البيانية بواسطة جسده. ألعاب لتنمية العضلات الصغيرة الخطوط البيانية: الأفقية، العامودي. صناعة أمواج، جسور , خطوط منكسرة , لولبية يؤدّي افعالاً حركيّة حيويّة متوازنة. يكتسب الأفعال الحركية الحيوية. يكتسب الأفعال الحركية المتوازنة. يعزز التنسيق البصري — اليدوي. استخدام اليد، الأصابع، والمعصم. أنشطة توازن جسدي. يسمّي بعض أعضاء جسده وجسد الآخرين يسمّي الحواس الخمس ووظائفها. يتوجه جسدياً في المكان. الأعضاء الخمسة عشرة للجسد: الرأس، الجذع، الأطراف استخدام المفردات: يمين، شمال.


ألعاب التعرّف إلى أعضاء جسده الخمسة عشرة. ألعاب تتضمّن أفعالاً حركيّة. يحدّد موقعه في المكان. يتوجّه بحسب المفاهيم المكانيّة. يتّبع توجّهًا مرمّزًا مكانيًّا. يعزّز ذاكرته البصرية المكانية. الرفع، الوضع، الترتيب. في الصفّ، في الملعب، في البيت. لعبة تربوية: تحريك أجسام على مخطط بسيط: المتاهة. رقصات إيقاعيّة وفولكلوريّة للأعياد والاحتفالات. ترتيب أغراض الصفّ قبل العودة إلى المنزل. يميّز نغمات صوتية أو غنائية مكتشفا" فروقات في قوة الصوت. يكرر بعض الأنماط الإيقاعية السهلة بجسده أو بواسطة الآلات الموسيقية. يتعرف مفاهيم بطيء، سريع. اتباع أنماط إيقاعيّة معيّنة. اتباع التطوّر الايقاعي. ينتج، إفراديًّا أو ضمن مجموعات، خطوطًا بيانيّة مركّبة رسمها بجسده. يؤدي الخطوط البيانيّة بواسطة جسده.


يصف الأفعال الحركية التي يقوم بها. ألعاب لتنمية العضلات الصغيرة. هذا الدرس سيكون حول أنشطة تعليمية وتنمية مهارات لأطفال الروضة pdf وطبعا سيكون على موقعكم السنتر التعليمى من المرحلة الابتدائية ، الاعدادية ، الثانوية. يمكنك دائما مشاهدة او تحميل المذكرة من خلال الروابط اسفل الموضوع ، ويمكنك ارسال اى شكوى او اقتراح او طلب فى تعليقات الموضوع اسفل الصفحة بخصوص تحميل الملف او طلب اى مذكرة اخرى لتحميلها وتابع الصفحة سيتم الرد على تعليقك فى اقرب واسرع وقت ممكن باذن الله وان كنت جديد على موقع السنتر التعليمى يمكنكم دائما متابعة صفك من خلال الروابط التالية الابتدائية ، الاعدادية ، الثانوية ويمكنك تحميل تطبيق السنتر التعليمى للوصول بشكل اسرع للمذكرات والحصول على الاشعارات بخصوص اى مذكرة جديدة ، نقدم لكم كل مذكرات الشرح والمراجعة مع التدريبات والامتحانات على المناهج التعليمية المختلفة على المنهج الحديث ونسعى دائما لتطوير الخدمة التعليمية لتقدم كل ما يحتاجه طلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية. معاينة الملفات أنشطة تعليمية و تنمية مهارات لأطفال الروضة pdf. تعديل المقال. الأقسام اطفال الروضة تأسيس الاطفال.



We're fighting for the future of our library in court. Show your support now! Search the history of over billion web pages on the Internet. Capture a web page as it appears now for use as a trusted citation in the future. Uploaded by almdani. com on February 21, Internet Archive logo A line drawing of the Internet Archive headquarters building façade. Search icon An illustration of a magnifying glass. User icon An illustration of a person's head and chest. Sign up Log in. Web icon An illustration of a computer application window Wayback Machine Texts icon An illustration of an open book. Books Video icon An illustration of two cells of a film strip. Video Audio icon An illustration of an audio speaker. Audio Software icon An illustration of a 3.


Software Images icon An illustration of two photographs. Images Donate icon An illustration of a heart shape Donate Ellipses icon An illustration of text ellipses. Internet Archive Audio Live Music Archive Librivox Free Audio. Featured All Audio This Just In Grateful Dead Netlabels Old Time Radio 78 RPMs and Cylinder Recordings. Metropolitan Museum Cleveland Museum of Art. Featured All Images This Just In Flickr Commons Occupy Wall Street Flickr Cover Art USGS Maps. Top NASA Images Solar System Collection Ames Research Center. Internet Arcade Console Living Room. Featured All Software This Just In Old School Emulation MS-DOS Games Historical Software Classic PC Games Software Library. Top Kodi Archive and Support File Vintage Software APK MS-DOS CD-ROM Software CD-ROM Software Library Software Sites Tucows Software Library Shareware CD-ROMs Software Capsules Compilation CD-ROM Images ZX Spectrum DOOM Level CD.


Books to Borrow Open Library. Featured All Books All Texts This Just In Smithsonian Libraries FEDLINK US Genealogy Lincoln Collection. Top American Libraries Canadian Libraries Universal Library Project Gutenberg Children's Library Biodiversity Heritage Library Books by Language Additional Collections. Featured All Video This Just In Prelinger Archives Democracy Now! Occupy Wall Street TV NSA Clip Library. Search the Wayback Machine Search icon An illustration of a magnifying glass. Mobile Apps Wayback Machine iOS Wayback Machine Android Browser Extensions Chrome Firefox Safari Edge. Archive-It Subscription Explore the Collections Learn More Build Collections. Sign up for free Log in. Search metadata Search text contents Search TV news captions Search radio transcripts Search archived web sites Advanced Search. منهج الروضة والتمهيدي باللغة العربية - 3 أجزاء Item Preview. remove-circle Share or Embed This Item.


EMBED for wordpress. com hosted blogs and archive. Want more? Advanced embedding details, examples, and help! Topics تعليم Collection opensource Language Arabic. plus-circle Add Review. There are no reviews yet. Be the first one to write a review. download 3 files. download 1 file. download 36 Files download 9 Original. SIMILAR ITEMS based on metadata.



أنشطة تعليمية و تنمية مهارات لأطفال الروضة pdf,كتاب تعلم اللغة العربية – مستوى الروضة – كتاب النشاط

Webسلسلة تعلم العربية لمرحلتي الروضة والتمهيدي ( سنوات): تتكون هذه السلسلة من ثلاثة كتب لكل مرحلة: كتاب التلميذ، كتاب النشاط ودليل للمعلم. صممت هذه الكتب الثلاثة لتتكامل فيما بينها بحيث تخدم بناء دروس كل مرحلة. يحتوي كتاب التلميذ على 8 وحدات تعليمية، تشمل كل Webكتب التمهيدي للأطفال pdf وسم موقع ملزمتي يقدم لكم في قسم كتب التمهيدي للأطفال pdf العديد من الكتب التي لا غنى عنها للأطفال في الحضانة، جميع الكتب pdf جاهزة للتحميل WebFeb 21,  · منهج الروضة والتمهيدي باللغة العربية - 3 أجزاء. Topics. تعليم. Collection. opensource. Language. Arabic. منهج الروضة والتمهيدي باللغة العربية - 3 أجزاء. Addeddate Webتهدف مرحلة الروضة إلى: أولاً: توفير جوّ من الأمان والطمأنينة تساعد الطفل على التكيّف وأجواء المدرسة والتآلف مع محيطه الجديد فيتحضّر للمرحلة اللاّحقة، مع مراعاة خصائص طفولته وحاجاته. ثانياً: تنمية الطّفل ليصبح كائنًا اجتماعيًّا، حيث يكتسب ثقافة وعادات بنّاءة تعزّز لديه روح الانفتاح والتعاون والاندماج والمشاركة الفاعلة مع الآخرين Webتحميل كتاب how to read pdf لتأسيس الأطفال في اللغة الانجليزية كل الازمنة فى اللغة الانجليزية للاطفال منهج الروضة منهج رياض أطفال kg1 الجديد مناهج تعليمية كاملة لمرحلة الروضة ... read more



خصائص الكائنات الحيّة: الإنسان والحيوان والنبات: الحاجات الأساسية، العائلة، أوجه التشابه والاختلاف. Images Donate icon An illustration of a heart shape Donate Ellipses icon An illustration of text ellipses. إنتاج عمل فنيّ فردي حر أو موجَّه. داخل، خارج. المفاهيم الزمانية والمكانية : اليوم، أمس، غداً، أول، آخر، تحت، فوق، أسفل، أعلى،



عمل فريقي: حملة نظافة في ملعب المدرسة, منهج الروضة pdf. Images Donate icon An illustration of a heart shape Donate Ellipses icon An illustration of text ellipses. اتّباع طريق وفقًا لتعليمات محدّدة. اللون، الجنس، مهارات يدوّية: غسل اليدين، الأسنان والجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة