الاثنين، 20 مارس 2023

صناعة السياحة

صناعة السياحة

الصناعة السياحية,Related Books

WebMay 17,  · محمد العسومي: صناعة السياحة في الإمارات: مؤشرات النمو وآفاق المستقبل. 17 مايو من بين الاقتصاديات النفطية للبلدان النامية يعتبر الاقتصاد الإماراتي الأكثر تنوعاً، وذلك على الرغم من Webمصادر صناعة السياحة تشكل الأبحاث والإرشادات التوجيهية والإحصاءات الخاصة بصناعة السياحة مصدراً هاماً من مصادر صناعة السياحة. اكتشف أحدث الاتجاهات والبيانات واطلع على أحدث المستجدات في السوق. الفئات مكتبة المواد الإعلانية تقارير سنوية الدليل Webتشكل صناعة السياحة ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الوطني والعالمي، حيث باتت كثير من دول العالم تنظر إلى هذا القطاع بأنه يساهم في الناتج المحلي الإجمالي مساهمة كبيرة ونوعية، ورافد أساس من Webأصبحت صناعة السياحه من أكبر الصناعات في العالم ولا يزال تقدمها وتوسعها وتتطورها ينمو بصوره سريعه جداً ووتعتبر السياحه صناعة القرن العشرين Webالسياحية والمنظمات العالمية التي تهتم بشؤون السياحة العالمية ووسائل النهوض بالسياحة وهي عبارة عن مقترحات وآراء الكاتب لتطوير السياحة في أي بلد ... read more




تمثل استراتيجية دبي السياحية خريطة طريق جديدة لمستقبل القطاع السياحي تراعي التغيرات والتطورات التي شهدها القطاع منذ إطلاق رؤية دبي السياحية في مايو ، والتي حققت نجاحات يمكن ملاحظتها من خلال النمو المستمر في أعداد السياح في الإمارة، والزيادة الكبيرة في عدد الفنادق والغرف الفندقية. وتهدف استراتيجية سياحة دبي التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي في بداية شهر أكتوبر، إلى جذب 21 إلى 23 مليون زائر بحلول عام و23 إلى 25 مليون زائر بحلول عام ، ويرتكز عمل استراتيجية السياحة على 5 أولويات، هي استمرار الريادة في الأسواق الأساسية والمتنوعة، وتنويع المصادر في الأسواق والحفاظ على المقومات السياحية ذات المستوى العالمي، والتواصل من خلال التسويق الشخصي الذكي وتعزيز جاذبية دبي وجهةً رائدة للأعمال. وأكد خبراء في قطاع الضيافة أن استراتيجية دبي السياحية تنم عن طموح غير محدود لجعل دبي على رأس الوجهات السياحية العالمية، مشيرين إلى قدرة دبي على استقطاب من 23 إلى 25 مليون سائح سنوياً بحلول العام مقارنة بـ 16 مليون سائح حالياً بفعل البنية التحتية في قطاعي الضيافة والطيران اللتين تتمتعان بهما الإمارة. وقال الخبراء إن سمعة دبي أصبحت تتردد في جميع المحافل السياحية العالمية بوصفها وجهة ملائمة للسياح كونها تضم طيفاً واسعاً من الخيارات التي تسرّ هؤلاء السياح، وأن هذه الاستراتيجية تمثل داعماً قوياً واستراتيجياً لتعزيز وضع دبي السياحي عالمياً.


وأشار الخبراء إلى ضرورة تكاتف جميع الجهات المرتبطة بالقطاع السياحي في دبي لتنسيق الجهود وشحذ الهمم لوضع خطط تتواءم مع طموحات هذه الاستراتيجية التي اعتبروها تحدياً يحوي عناصر وقدرات يتمتع بها قطاع الضيافة في دبي دون غيره على مستوى أغلب مدن المنطقة. وقـــال ناصر النــويس رئيس مجــلس إدارة شركة روتـــانا لإدارة الفــنادق، إن استراتيجية دبي السياحية والخــطط الاســـتراتيجية التي تستهدف تعزيز نمو القطاع السياحي في الإمارة تعـــبر عن طموح غير محدود لتعزيز مكانة دبي على خارطة السياحة العالمية، مشيراً إلى أن مثل هذه الخطط والاستراتيجيات تشــكل خــارطة طريق بالنسبة للعاملين في القــطاع الســياحي وتعزز الثقة لدى المستثمرين بالقطاع. وأضاف أن استراتيجية دبي توضح المتطــلبات التــي يجــب توفيرها للمدينة حتى تزيد عدد الســياح بفعالية، وذلك من خلال تأسيس مبادرات متعددة تشمل السياسات التنـــظيمية، وتطــوير البنية التحتية، وتعزيز عروض المنتجات، وتسويق الوجهات السـياحية حيث يكمن الهدف العام لهذه المبادرات في تطبيق الاستراتيجية الموضوعة لجعل دبي الخــيار الأول للمـــسافر الدولي سواء بغرض الترفيه أو الأعمال.


وقال النويس إن الجهود التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري من زيادة عناصر الجذب السياحي وإقامة منشآت فندقية جديدة والخطط التسويقية التي تنتهجها إضافة إلى جهود شركات الطيران في فتح خطوط جديدة وزيادة عدد رحلاتها سيكون لها الأثر الكبير في تحقيق هذه الاستراتيجية. قال علي أبو منصر، رئيس مجلس إدارة شركة الرؤية للسياحة، إن إعلان استراتيجية دبي السياحية لما بعد يسهم في تعزيز ثقة صناعة السياحة بالقطاع السياحي في دبي، مشيراً إلى أن اعتماد استراتيجية دبي السياحية التي تستهدف استقطاب 23 إلى 25 مليون سائح بحلول يضع جميع الجهات في القطاعين العام والخاص أمام تحدٍ جديد يتطلب تعاون جميع الأطراف لتحقيق هذا الإنجاز. وأضاف أبو منصر أن النهج الجديد الذي تم اعتماده يراعي التطورات والتغيرات التي حدثت خلال الفترة الماضية التي تتمثل في زيادة قوة المنافسة مع وجهات سياحية أخرى، إضافة إلى زيادة دور التكنولوجيا في الترويج السياحي وغيرها من الأمور، مشيراً إلى أن تنوع المنتج السياحي والمشروعات الترفيهية الجديدة في دبي سيسهمان في رفع معدلات تدفق الزوار على مدار العام، وذلك بفضل الموقع الجغرافي لدولة الإمارات الذي يتوسط منطقة يزيد عدد سكانها عن ملياري نسمة وبمتوسط ساعات سفر لا تتجاوز خمس ساعات، وقال إن دبي اليوم لديها البنية التحتية التي تؤهلها للتنافس بقوة بوصفها مركزاً سياحياً عالمي المستوى من مطارات وفنادق ومزارات سياحية ومراكز تسوق وفعاليات جذابة.


وأوضح أبو منــصر أن هــناك مؤشرات إيجابية تدعم التفاؤل بتحقيق أداء إيجابي خلال المرحلة المــقبلة، أبرزها النمو القوي في الحركة القــادمة من الأسواق الصينية والهندية والروســية، فضلاً عن الأسواق الجــديدة التي تم الوصول إليــها عبر حملات تــرويجية ناجحة، وذلك إلى جانب التسهيلات الأخرى المتعلقة بالتأشيرات الخاصة بالركاب الترانزيت، وإعفاء رعايا العديد من الأسواق المصدرة للسياحة من الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول، إلى جانب التأشيرات الأخرى الخاصة بالمستثمرين ورجال الأعمال والمتقاعدين. وقال سعيد العابدي رئيس مجموعة العابدي، إن هناك العديد من المقومات السياحية التي تجعل الوصول إلى 23 - 25 مليون زائر بحلول قابلة للتحقيق مثل وجود شبكة قوية من الرحلات الجوية التي تربط دبي بالعالم ومواصلة شركات الطيران المحلية خاصة طيران الإمارات وفلاي دبي، التي تسهم بجزء كبير من التدفقات السياحية القادمة إلى الإمارة، علماً أن طيران الإمارات وحدها نقلت حول العالم نحو 59 مليون مسافر مشيراً إلى أن عدد المسافرين عبر مطار دبي وصل إلى نحو 88 مليوناً مقترباً من المستوى المستهدف عند مليون مسافر بحلول ، الأمر الذي يشكل طاقة بشرية كبيرة يمكن الاستفادة منها عن طريق تفعيل سياحة الترانزيت.


وقال رياض الفيصل رئيس مجموعة أصايل للسياحة، إن استراتيجية دبي السياحية أسهمت في توضيح الرؤية بالنسبة لصناع السياحية في الإمارة، كما أنها راعت الظروف الجديدة التي تمت منذ إعلان رؤية دبي السياحية ، مشيراً إلى أن هدف الوصول إلى 25 مليون زائر بحلول يتطلب تضافر كل الجهود والأطراف سواء شركات الطيران أو شركات السياحة أو دائرة السياحة والتسويق التجاري، لأن الهدف العظيم يحتاج إلى جهود عظيمة لتحقيقه. وأضاف الفيصل أن المحفزات الاقتصادية والسياحية التي تم اعتمادها خلال العام الماضي تعد خطة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق هذه الاستراتيجية. بلغ حجم إنفاق الزوار الدوليين في دبي نحو وجاءت في المركز الأول في المنطقة من حيث تدفق الزوار الدوليين. ارتفعت الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي لتصل إلى ووفقاً للدراسة الشاملة، التي أعدّتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فإنّه من المتوقّع أن يصل عدد الغرف الفندقية في الإمارة إلى ألف غرفة مع نهاية عام ، وبمعدّل نمو سنوي مركّب يبلغ سجل معدل النمو السنوي المركّب لقطاع الفنادق بين عامي و، نسبة 5.


تشكل سياحة الأعمال مكوناً أساسياً آخر للقطاع السياحي في دبي حيث إن الزوّار بهدف الأعمال يساهمون في تحقيق معدل إنفاق يومي مرتفع، ومن الممكن استهدافهم لتكرار الزيارة إلى دبي بغرض الاستجمام الأمر الذي سيلعب دوراً في تحقيق استراتيجية دبي السياحية وتلتزم «دبي للسياحة» بتعزيز الوعي بمكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للابتكار تتميز بموقع تجاري استراتيجي هام يربط بين الشرق والغرب. تستهدف دبي الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتقديم أفضل التجارب الرقمية للضيوف بما يعزّز من ريادة الإمارة وهي تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل الذكي. وكشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن نتائج التقرير الذي قامت بإعداده إحدى الشركات المستقلة المتخصّصة في الدراسات حول التطور الرقمي في فنادق الإمارة، وجاء هذا التقرير في إطار التزام دبي للسياحة بتسهيل وترويج التكنولوجيا الإحلالية التي تم إقرارها في مبادرة 10X الحكومية. ويؤكد هذا التقرير على أهمية النظم الذكية في قطاع الضيافة لكل من الضيوف وكذلك لملاّك وأصحاب الفنادق.


وقالت الدائرة إن هناك حاجة متزايدة لجيل جديد من الابتكار والإبداع والعروض التكنولوجية الذكية لتعزيز تجربة الزائر عند زيارته لدبي. هناك عدّة أمثلة عالصناعة السياحية منها: [٤]. التصنيفات تصفح المواضيع. الصناعة السياحية. تمت الكتابة بواسطة: زبيدة الشيشاني آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ١٢ مارس ٢٠١٩. ذات صلة الصناعة في بريطانيا الصناعة في كندا الصناعة في فيتنام أهم الصناعات محتويات. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. X رائع! هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة.



تمت الكتابة بواسطة: زبيدة الشيشاني. السياحة هي عبارة عن اقتصاد معقّد يحتوي على نطاق واسع من الأعمال، والمنظمات، والمؤسسات الحكومية، بحيث تعمل معاً على نطاق واسع وبمستويات متفاوتة لتقديم صفقة سياحيّة متكاملة، فيقوم كل جزء في هذه السلسة بالمساهمة في تجربة العطل الشاملة للزبون بدءاً من التسويق الأولي للوجهة وصولاً الى أسوأ مستوى من التجربة. المنتج السياحي هو مجموعة من السلع والخدمات التي تقدّمها الصناعة السياحية والتي تمتلك خصائص تميّزها عن غيرها من المنتجات لجذب السيّاح إليها، مثل المواقع الطبيعية كالشواطئ والغابات والجبال ، والمواقع التاريخيّة، والمعالم الثقافيّة، وأيضاً لا نهمل أهمية الدور الذي يقدّمه موظفو الصناعة والسكان المحليّون في ترحيب السيّاح. ساهمت العولمة في تطوير وتوسيع السريع في السياحة وذلك من خلال التغييرات التي أحدثتها في شتّى المجالات مثل تحرير النقل الجوي بحيث دعمت الرحلات الجوية المستأجرة، وشركات الطيران المنخفضة التكلفة، والجولات السياحية هذا النطاق وأدى إلى توسعته بشكلٍ ملحوظ، حيث أصبحت السياحة الدولية والمحلية معاً تشكّل نسبة عشر في المائة من الناتج المحلّي العالمي.


تتطلّب الصناعة السياحيّة معرفة صناعية محددّة، كفهم أنظمة التوزيع، ومعدلات العمولة الموصى بها، وأدوار الوكلاء المتعددين لإنشاء وتفعيل مشروع تجاري ناجح، ولتوضيح الصناعة السياحيّة وتوزيعها بشكل بسيط هناك طريقتان للوصول إلى الزبائن المحتملين: [١]. يمكنك استهداف الزائرين بشكل مباشر من خلال الإعلانات، والمنشورات، والمواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي. يتمثل بالاعتماد على الطرف الثالث باستخدام قنوات التوزيع السياحي مثل: تجّار الجملة والمفرّق، ووكلاء السفر، ومنظّموا الرحلات الداخليّة. توّفر الصناعة السياحيّة العملة الأجنبية بحيث تسمح للحكومة بدفع فواتيرها مثل استيراد السلع والمواد الغذائية والديون الخارجيّة. هناك عدّة أمثلة عالصناعة السياحية منها: [٤]. التصنيفات تصفح المواضيع. الصناعة السياحية. تمت الكتابة بواسطة: زبيدة الشيشاني آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ١٢ مارس ٢٠١٩. ذات صلة الصناعة في بريطانيا الصناعة في كندا الصناعة في فيتنام أهم الصناعات محتويات.


هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. X رائع! هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة. X تم الإرسال بنجاح، شكراً لك! الصناعة في كندا الصناعة في بريطانيا. شارك المقالة فيسبوك تويتر. مواضيع ذات صلة بـ : الصناعة السياحية الصناعة في بريطانيا الصناعة في كندا الصناعة في فيتنام أهم الصناعات الصناعة الروسية أسهل طريقة للسلايم الصناعات الهندسية الصناعة في جنوب إفريقيا الصناعة في روسيا.



مصادر صناعة السياحة,صناعة السياحة في الإمارات: مؤشرات النمو وآفاق المستقبل

Webتشكل صناعة السياحة ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الوطني والعالمي، حيث باتت كثير من دول العالم تنظر إلى هذا القطاع بأنه يساهم في الناتج المحلي الإجمالي مساهمة كبيرة ونوعية، ورافد أساس من WebApr 17,  · صناعة السياحة. د. زيد بن محمد الرماني. لقد أصبحت السياحة صناعة رئيسية على النطاق العالمي، ومن المتوقع أن تنمو نموًّا متواصلاً، فقد زاد عدد السياح على المستوى الدولي إلى ثلاثة أمثاله Webالسياحية والمنظمات العالمية التي تهتم بشؤون السياحة العالمية ووسائل النهوض بالسياحة وهي عبارة عن مقترحات وآراء الكاتب لتطوير السياحة في أي بلد WebMay 17,  · محمد العسومي: صناعة السياحة في الإمارات: مؤشرات النمو وآفاق المستقبل. 17 مايو من بين الاقتصاديات النفطية للبلدان النامية يعتبر الاقتصاد الإماراتي الأكثر تنوعاً، وذلك على الرغم من Webمصادر صناعة السياحة تشكل الأبحاث والإرشادات التوجيهية والإحصاءات الخاصة بصناعة السياحة مصدراً هاماً من مصادر صناعة السياحة. اكتشف أحدث الاتجاهات والبيانات واطلع على أحدث المستجدات في السوق. الفئات مكتبة المواد الإعلانية تقارير سنوية الدليل Webأصبحت صناعة السياحه من أكبر الصناعات في العالم ولا يزال تقدمها وتوسعها وتتطورها ينمو بصوره سريعه جداً ووتعتبر السياحه صناعة القرن العشرين ... read more



هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. شركاؤنا الاستراتيجيون. BiBTeX EndNote RefMan. هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الرسوم: 25, درهم. أما في دبي، فإن إقامة مدينة دبي الصحية واستقطابها لمؤسسات طبية عريقة سيساهم بدوره في نمو السياحة العلاجية، والتي بدأ الاهتمام بها من قبل العديد من بلدان العالم، وذلك للعوائد الكبيرة التي يمكن جنيها من تطور الخدمات الصحية والعلاجية.



طلب عضوية المكتبة. وقال النويس إن الجهود التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري من زيادة عناصر الجذب السياحي وإقامة منشآت فندقية جديدة والخطط التسويقية التي تنتهجها إضافة إلى جهود شركات الطيران في فتح خطوط جديدة وزيادة صناعة السياحة رحلاتها سيكون لها الأثر الكبير في تحقيق هذه الاستراتيجية, صناعة السياحة. تولي حكومة دبي اهتماماً منقطع النظير لقطاع السياحة الذي من المتوقع أن يصبح قريباً الرافد الاقتصادي الأساسي للإمارة 1, صناعة السياحة. تقدير العطاء والاحتفاء به وبأهله سِمة أصيلة في دولة الإمارات، التي تحرص دائمًا على تشجيع المتميزين والمتفردين والمخلصين في المجالات كافّة، ليكونوا قدوة ومثالًا يسير الآخرون على خطاه، ويحاولون عاميت سيغال يومًا بعد آخر، تُثبت الأحداث والتطورات على الساحة الليبية أن الحل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة