الاثنين، 20 مارس 2023

أسرار الأرقام والحروف في حياة الإنسان

أسرار الأرقام والحروف في حياة الإنسان

اسرار الارقام في حياة الانسان,أنت تستخدم إضافة Adblock

Webيعتبر كتاب أسرار الأرقام في حياة الإنسان لمؤلفة الدكتور أحمد أبو الرب أول كتاب من نوعه لأن المؤلف اعتمد على الآيات القرآنية والأحاديث النبوية في تفسير خصائص الأرقام وهذه ميزة لصالح الكتاب WebBooks اسرار الارقام في حياة الانسان. If you do not find what you're looking for, you can use more accurate words. # The secrets of numbers in human life Ahmed Al-Qadi # human life # WebDec 2,  · ـ أبو الخلق آدم يتكون إسمه من أربعة حروف, ويساوي مجموعها 46, ومجموع الرقمين 6+4= 10, أي أن آدم أصبح تام الخلق وكامل, وكذلك فإن قسمة العدد 46 على 2 فإنه يساوي 23 وهو عدد الصبغيات في جسم الإنسان, التي تحمل الصفات الوراثية في Webأخصائيو علم الأرقام يؤكدون ارتباط دلالاته بمعرفة أسرار الذات ودوافع الآخرين الدستور - مدني قصريعلم الأرقام هو علم معرفة الإنسان بواسطة الأرقام WebJun 11,  · يتحدث كتاب أسرار الحروف في حياة الإنسان عن عدة تفاصيل حيث يتحدث عن تحكم الأحرف والحروف مستقبل وحياة صاحبها، كما يتناول الحديث عن التدريس الجامعي يتحدث كتاب أسرار الحروف في حياة الإنسان عن ... read more




في هذا العلم كل شيء له حسابه:تاريخ الميلاد ، وكذلك الحروف التي يتشكل منها اسم ولقب الفرد. دراسة الأرقام تعلمنا كيف ندير حياتنا بكامل حريتنا ، لأنه من الخطأ الاعتقداد أن كل شيء ثابت ولا متغير. هذا ما نكتشفه في كتاب الدكتور أحمد أبو الرب"أسرار الأرقام في حياة الإنسان" ، الصادر مؤخراً في طبعته الخامسة ، عن مطابع جريدة الدستور. ونقرأ في مقدمة هذا الكتاب"حظي علم الأرقام منذ القدم باهتمام كبير منذ القدم ، فقد كان العالم الرياضي المشهور "فيثاغورس" شديد الاهتمام بعلم الأرقام وبكيفية نشوء الأعداد وقد كان يقول:"إن في معرفة العدد وكيفية نشوئه من الرقم واحد ، تتجلى معرفة وحدانية الله عز وجل. حول هذا الموضوع تدور فصول الكتاب ، إذ يقول الباحث "إن الديانات السماوية تضمنت إشارات كثيرة تتعلق بالأعداد ومدلولاتها ، فقد جاء في سفر الرؤيا ، الأصحاح الثالث عشر ، الآية 18"هنا الحكمة ، من له فهم فليحسب عدد الوحش ، فإنه عدد الإنسان ، وعدده ستمائة وستة وستون التي يكون الناتج فيها 9 ، ويمثل هذه العدد الأرقام التسعة التي بنى عليها الإنسان كل حساباته ، والعدد 9 كما يذكر سفر الرؤيا هو عدد الإنسان ، وهو عدد آدم عليه السلام ، والرقم تسعة هو رمز المادة التي لا تفنى ، وقد ورد هذا الرقم كثيرا في القرآن الذي شمل كل وجوه الإعجاز.


لذلك يدعونا الكاتب لتأمل الرقم 9 في حياة الإنسان: "عمر الجنين في بطن أمه تسعة شهور ، متوسط درجة الحرارة في جسم الإنسان 36 درجة مئوية ، 36و من مضاعفات 9. أجهزة جسم الإنسان 9 ، ومنافذ جسم الإنسان 9 أيضا الخ.. هل كل هذه الأشياء جاءت بالصدفة؟ العلم يقول لا توجد صدفة في علم الأرقام ، فالإنسان رقم وحرف، وقد دلل الباحث على ذلك بأمثلة كثيرة. وللأرقام أيضا صلة وثيقة بالحروف. هذه الصلة تناولها الباحث بكثير من التوسع والدقة ، وأورد فيها أمثلة عديدة من العلم ، ومن القرآن ومصادر أخرى. وقد استخدم رجال الدين اليهودي الأرقام في حساباتهم وتنبؤاتهم ، واستخدمها المسلمون لحساب الجمل في التاريخ والوفيات والأبنية وغيرها. فضلا عما أورده الباحث في كتابه من آيات قرآنية كثيرة تحمل أرقامًا ذات دلالات عميقة ، كما خصص فصولا كثيرة لعلاقة الأرقام والحروف بطبع الإنسان وأمراضه ، ومواهبه واستعداداته ، ومستقبله ، وبيّن أن للرقم والحرف تأثيرا لا شك فيه على الإنسان ، وتحدث كثيراً عن اختيار الأسماء وأهميتها في حياة الفرد ، وقد أورد في هذا السياق أمثلة كثيرة عن ظاهرة تغيير الأسماء في الجاهلية ، فقد ذكر العقاد في كتابه "عبقرية الإمام علي"أن عليا عندما ولدته أمه فاطمة بنت أسد أسمته "حيدرة" باسم أبيها "أسد" ، والحيدرة هو الأسد ، ولكنْ أباه سمّاه عليّا وبه عرف واشتهر بعد ذلك.


وأورد أمثلة من صميم الإسلام ، ومنها ما جاء في رواية في صحيح البخاري ومسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وسلم غيّر إسم عاصية ، وقال "أنت جميلة". كما ذكر الباحث أمثلة عن ظاهرة تغيير الأسماء في العصر الحديث أيضا ، مبينا مدى تأثير ذلك في تغيير طباع الناس ، وأهمية العمل على اختيار الأسماء لما لها من صلة وثيقة بشخصية الفرد ، ومصيره ، وعلاقاته بالآخرين ، وفي اختيار الشريك ، والعمل والمهنة وما إلى ذلك. تضمن الكتاب عشرين فصلا ، خصص الفصل الأول منها للتعريف بلغة الأرقام ، وخصص الفصل الثاني لتوضيح خصائص أرقام الحروف وما يربط بينها من علاقة وثيقة. فيما خصصت باقي الفصول للتعريف بالصفات العامة للأرقام من واحد 1 إلى واحد وثلاثين 31 ، وخصائص كل رقم ، الإيجابية منها والسلبية ، حيث تطرق الباحث إلى دراسة علاقة الإنسان بهذه الأرقام وتأثيرها عليه.


وقد أورد في هذا السياق أمثلة كثيرة من القرآن الكريم والحديث الشريف ، ومن حياة الأنبياء والرسل ، وأمثلة من التاريخ القديم والحديث. ففي الفصل الخاص بالرقم 13 ، مثلا ، تناول المؤلف أمثلة طريفة عن سر خوف معظم الناس من الرقم 13 ، ومن الأمثلة الطريفة التي ذكرها في هذا الصدد ما يعانيه الأميركيون من تشاؤم من الرقم 13 إذا وقع هذا الرقم يوم جمعة ، وذكر ما أوردته بعض الدراسات من ان الشركات الأميركية تخسر كل يوم جمعة رقمها 13 في أي شهر حوالي مليون دولار ، لعزوف الناس عن التسوق أو السفر في يوم 13 إذا وقع يوم جمعة. هذا وقد تناول الباحث دلالات رقم 13 في القرآن الكريم وارتباطه بالعدد وهو عدد سور القرآن الكريم. كما بين الصفات الإجابية عند الفرد الحامل لرقم 13 مؤكداً أن صاحب هذا الرقم يكون راجح العقل ، وصاحب قوة وسلطان ، ويسعى دائماً نحو الأفضل. والبرغوثي مثال واضح على شقاء من يقع تحت تأثير تكرار الرقم 6. وذلك يتضح من خلال تحليل أرقامه. ويشير الرقم الإسمي لمروان البرغوثي 38 إلى رقم مشؤوم, لأنه رقم القيد, وفي القرآن الكريم يشير إلى القيد بقوله تعالى في سورة ص : "وءاخرين مقرنين في الأصفاد 38 ".


ودائماً كنا نرى البرغوثي مقيداً بالأصفاد عند ظهوره في جلسات المحاكمة المختلفة. يلاحظ أن كلمة خليفة هي الكلمة التاسعة في الآية, والخليفة المقصود هنا هو آدم. وقال تعالى في سورة ص : "فإذا سويته ونفخت فيه فقعوا له ساجدين 72 ". يلاحظ أن عدد كلمات هذه الآية تنتهي بالرقم 72 ومجموعه يساوي 9 , وصاحب الرقم 9 المشار إليه هو آدم, وقد طلب الله من الملائكة أن تسجد لآدم والسجود يكون للسيد. لقد اكتشف أحد المؤرخين تكرار الرقم 9 لدى الزعماء الستة الذين قادوا بلادهم في هذه الحروب, وهم هتلر, مستشار ألمانيا, تشرشل رئيس وزراء بريطانيا, موسوليني رئيس وزراء ايطاليا, روزفلت رئيس الولايات المتحدة الأميركية, ستالين سكرتير عام الجزب الشيوعي في الإتحاد السوفيتي, وتويو رئيس وزراء اليابان. الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي على النقيض من ذلك يظهر طالع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم امارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.


ويتمتع صاحب الرقم 6 برأي سديد وبعد نظر, كما يمتاز بحسن المعشر ويجيد فن الإصغاء للآخرين والإستماع إلى همومهم ومساعدة المحتاجين. ويكون صاحب الرقم 6 حكيما في تصرفاته, واقعي وحذر, ودقيق في العمل, ومتزن العاطفة. وإذا وعد أوفى, لأن الوعد عنده مقدس. ويكون قوي الملاحظة لا تفوته شاردة ولا واردة. ويحب مطالعة الكتب حتى ساعة متأخرة من الليل, فهو صاحب ثقافة متعددة المجالات. ويكمن سحر هذا الشخص في غموضه وله أغنية يا عاقد الحاجبين , ومن الصعوبة أن تعرف سره إلا بعد أن تتعلم الغرق في عيينه. ومن ابرز صفاته: الثقة الكبيرة بالنفس, والصبر والصدق, والإدراك الحسي, والقدرة على تكوين صداقات واسعة بسهولة, والذكاء والحذر من المستقبل. ومساعدة الآخرين على فهم أنفسهم وفهم العالم المحيط.


ويكون صاحب هذا الرقم مفكراً وباحثاً وحساساً وعاطفياً وحنوناُ وخجولاً, وقادراً على التكيف حسب الظروف. ويمتاز صاحب هذا الرقم بأنه واثق الخطوة يمشي ملكاً, لذا يقال عنه متكبراً, ويكون محسوداً, وألد اعدائه أصحاب الرقم 5, فهم يحسدونه ويكرهونه ويحقدون عليه, ويسعون لإبعاده عن حياته العملية, ولكنه هو المنتصر عليهم, لأن صاحب هذا الرقم ترعاه عين الله عز وجل, لأن رقمه هو رقم النبي عيسى عليه السلام, الذي جعله مباركاً أين ما كان, ولم يمكن اعداءه منه. ويشير التحليل إلى أنه يتنكد في كل عام مرتين عند سقوط الحب في السنابل, وعند الحصاد, ولا يخاطر في الحياة لأنه لا يهتم بلعب دور البطولة على مسرح الحياة. ماذا تخبرنا مثلا عن دلالات أرقام الملكة رانيا العبد الله.. يلاحظ أن رقم هذه الآية هو 31 وعدد كلماتها 11 كلمة.


ومن خصائص الرقم 31 أن صاحبته ترعاها العناية الإلهية وتخلصها من مآزق كبيرة في حياتها. ويشير تحليل رقم الملكة رانيا إلى أنها تملك حاسة سادسة قوية جداً, وأنها صاحبة شخصية قوية, وصاحبة حجة قوية وقادرة على إقناع الآخرين بسهولة برأيها، وأنها تسعى دائماً لإثبات وجودها في أي اجتماع أو محفل دولي. هذه الملكة تفكر كثيراً وخاصة في الليل عندما تكون وحيدة, وتحاسب نفسها بنفسها, وتمتاز بأنها كتومة للسر, وأنها تحافظ على مظهرها الحسن باستمرار. ويشير التحليل بأنها تكون دائماً على موعد مع السفر إلى خارج الوطن. ويصعب عليه أن ينزل عنها, وهو سريع الإنفعال, متردد في اتخاذ القرارات بسبب شكوكه الدائمة.


ويكون الشخص الذي تنطبق عليه هذه الحالة كثير الانفعال والصراخ والخوف. وأحياناً يكون عدوانياً, ومتسرعاً في سلوكه وغير مكترث بالنتائج, وغير مكترث بكلام الناس, فهو شخص متقلب الأطوار. ويكون صاحب الرقم 25 متقدم على اقرانه, ولكن يخشى عليه من الصدمات العاطفية والعملية, ومفاجآت الأيام, فالأيام حبالى يلدن كل عجيبة. والرئيس عمر البشير أعداءه كثيرون. ويشير التحليل إلى أنه أمام خصومة ومنازعة حول أراض وأمور غير مستقرة, وأن أعداءه سيلجاؤن إلى محاكم رسمية أو مدنية أو عشائرية أو حزبية. كما يشير الإسم إلى إمرأة تعمل في مجال نقل الأخبار, ويشير إلى وقوعها في شدة ومحنة كبيرة، ولكن الله ينقذها منها بعد خسارة كبيرة صحياً ونفسياً واجتماعياً ومالياً. ويشير تحليل الإسم على صعيد العمل إلى الغم والهم والقهر, والى الوقوع في أخطاء قاتلة, وإلى عدم القدرة على الإستمرار في العمل. ويشير ظهور حرف القاف ق في آخر اسمها إلى كثرة الخصومة مع الآخرين والى أصدقاء وأكاذيب متلاحقة, وفتن وشر وغدر الآخرين بها, وعدم راحة على صعيد البيت والأسرة.


وهناك الكثير من الأمثلة على تغيير الأسماء, النبي إبراهيم ذكر 15 مرة في سورة البقرة باسم أبراهم, ثم غيره الله إلى إسم إبراهيم. عندما كان إسمه أبراهم كان إنسانا عادياً تعرض للنبذ وللاضطهاد والقتل حرقاً. وعندما أصبح إسمه إبراهيم تغير مصيره وارتفع قدره وأصبح نبياً. ويمتد تأثير الرقم 9 إلى كل جهاز بحيث أن كل جهاز يتكون من تسعة أجزاء أو مضاعفات الرقم 9. ومما يميز الأمر عجباً هو أن عدد منافذ الجسم البشري هي تسعة منافذ العينان, الأذنان, الأنف,الفم,السبيلان. فقلت لها, بل هو من يجب أن يجري الفحوصات وليس أنت, لأنك لا تعانين من أي عوائق تحول بينك وبين الإنجاب. إنهم 7 أبناء وليس 1 أو 2, هل يعني ذلك أن المرحومة مارست الخيانة 7 مرات.. ـ وما علاقتي أنا, هذا ما اظهرته ارقامه, الرجل عقيم ولا يمكنه الإنجاب, ذريته مقطوعة. وهل الرجال أكثر أم النساء.. لكن الرجال أكثر. بعضهم رؤساء جامعات, وزراء وكبار العسكريين. بعضهم سرق آثارا ولا يريد أن ينكشف أمره. وأكدت زوجته ذلك, حيث قالت, نعم, لقد أبلغ بإنهاء خدماته كسفير, وهو مكتئب ويحملني وزر ذلك, لأنني طلبت العودة لزيارة الأردن.


وهو متخوف على مصير زواج ابنتنا كونها متزوجة من شخصية بارزة ويخشى أن يؤثر ذلك على علاقتها بزوجها. فقلت لها بأن الإبنة ستعاني جراء ذلك كثيراً, وأخبرتها علاج ذلك. وبعد فترة ليست بطويلة, اتصلت بي الأم وأخبرتني أن وضع ابنتها أصبح ذهباً. أعجبني لم يعجبني. تابعنا على الفيسبوك. هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة. موضوع: اسرار الارقام في حياة الانسان الأربعاء أبريل 21, pm.



ملتقى جامعة الأزهر. هل يعقل أن تحكم الأحرف والأرقام مستقبل وحياة صاحبها.. بفضل علمه هذا، الذي له فيه مؤلفان شهيران، يؤكد أن الأرقام والأحرف تؤثر على حياة صاحبها على نحو لا يمكن للإنسان أن يتوقعه. وفي هذا السياق يؤكد أن الأرقام والأحرف تكشف الاحترام الأبناء قبل زواج آبائهم، على نحو يمكن معه الحديث عن أطفال تحت الطلب..! بل إن أحرف وأرقام الإسم تكشف إن كان الرجل أو المرأة مصاب بالعقم. ويقول إنه كشف حالتي خيانة زوجية لامرأتين أنجبت احداهن سبعة أبناء من غير زوجها دون علمه، فيما أنجبت الأخرى ابنين.. وقد اعترفتا له عندما واجههما بما كشفته أرقام واحرف الزوجين..! ويقول إن أحرف وأرقام الرئيس السوداني عمر البشير تقول إنه سيحل به وبالسودان ما حل بالرئيس العراقي الأسبق صدام حسين وبالعراق..


في حين تكشف أحرف وأرقام مروان البرغوثي القيادي البارز في حركة "فتح" أنه سيطلق سراحه، لكنه سيتم اغتياله. في المقابل فإن الملكة رانيا العبدالله، والشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم امارة الشرقة من المحظوظين في حياتهما. ويؤكد أبو الرب أن تغيير الإسم يمكن أن يجلب الحظ لصاحبه مستشهدا على ذلك بتغيير إسمي الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام من أحمد إلى محمد، والنبي ابراهيم عليه الصلاة والسلام من أبراهم إلى ابراهيم. طالع رزان بدأ الدكتور أبو الرب حديثه عن أي امرأة تحمل إسم رزان، قائلا: يشير تحليل الإسم الى امرأة ذات شخصية جذابة لها حظوظها في المجالس والاجتماعات العامة والخاصة, وتكون طلقة اللسان, كثيرة الحركة, وصاحبة ذوق فني رفيع, وتكون محظوظة على الصعيد المالي. ويشير التحليل إلى إمرأة تكون حسنة النية تجاه الآخرين. وتصنع المعروف مع الجميع, وتكون محبوبة لدى الرؤساء وارباب الأقلام وتكون آمالها كثيرة وتحقق أغلبها.


وإذا عزمت على أمر لا تعود عنه حتى تفعله, وعادة تنفرج امورها بعد أن تذوق اللوعة والهم والغم. هذه المرأة بحاجة الى الحنان والعطف والحب, وتبحث عن ذلك باستمرار، وتتعب في ذلك، وتقضي عمرها معذبة عاطفياً، وتعاني من الحيرة والارتباك العاطفي. وتكون متكبرة, مستهزئة بكل من لا يوافق على آرائها ولا يكون على هواها. وإذا تزوجت تكون على خلاف مع زوجها بسبب اختلاف المستوى التعليمي والثقافي, وتكون كثيرة الأعذار الكاذبة, ومتسرعة ولحوحة في طلباتها، وتكون محسودة من اقاربها, كثيرة الأعداء, قليلة الأصدقاء, ويكو أكثر منافعها من الآعداء. وتكون هذه المرأة معرضة لالتهاب الحنجرة والأنف والجزء الأعلى من الرئتين, وتكون مرشحة للإصابة بألم الفقرات. التنجيم يقوم على مبدأ التنبوءات والتوقعات, فيما يقوم علم الأرقام والحروف على أسس وحسابات ثابتة ودقيقة لا يعتريها الشك.


ولقد بدأ اهتمامي بعلم الأرقام والحروف منذ عدة سنوات, ومن خلال متابعتي لبعض القنوات الفضائية التي كانت تقدم برامج تهتم بدلالات الأرقام وتأثيرها على الإنسان. ولاحظت أن هذه البرامج كانت تكتفي بتقديم سمات عامة للرقم أو الإسم, دون الخوض في التفاصيل, بحيث لم تكن تعطي تحليلاً لدلالات الأرقام والحروف, وما يترتب على ذلك مستقبلياً, إضافة إلى أن المعلومات التي تعطي للمستفسرين, لم تكن دقيقة تماماً. لذلك أردت من خلال مؤلفاتي في علم الأرقام والحروف أن أساهم في إثراء هذا العلم لمن يريد أن يعرف اسراره ويتعمق فيه أكثر, مستنداً في عملي إلى نصوص القرآن الكريم التي تؤكد وجود هذا العلم منذ آلاف السنين، وقد عرفته معظم الحضارات القديمة من كلدانية وفرعونية وإغريقية, إضافة إلى الحضارة الإسلامية. ويتناول الكتاب الأول تقديم معلومات دقيقة عن دلالات وتأثير الأرقام على مجمل حياة كل شخص في كافة المجالات العائلية, الدراسية, الأمراض, العمل, الزواج, الخ.


وذلك وفقاً لأرقامه. أما الكتاب الثاني "أسرار الأسماء في حياة الإنسان", فقد حاولت فيه الإجابة على السؤال التالي: هل يستطيع الإنسان أن يعرف شيئاً عن مستقبله من خلال اسمه.. ومن جهتي حاولت واجتهدت لكشف هذه الأستار عن طريق علم الأسماء, وكنت أعلم مسبقاً أن الطريق صعب وكله أشواك. لذلك جعلني خوفي أتحرى الدقة ما استطعت في معاني الأسماء, وأن اعتمد في تفسير حروفها وتأويل ارقامها على آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية. وقد التزمت بهذا المنهج حرصاً على قدسية هذا العلم ومصداقيته, فكل ما عارض كشفه كتاب الله والسنة النبوية تركته. وقلت لنفسي إن الله تعالى ضمن العصمة في الكتاب والسنة, ولم يضمنها لي في جانب الكشف ولا الإلهام, ولا الإستنتاج, ولا المشاهدة.


وجاء هذا الكتاب ثمرة جهد طويل, فيه تسجيل لتجربتي في تحليل الأسماء على أساس علم الحروف والأرقام, ولقد كانت تجربتي في هذا المجال خصبة, تعاملت فيها مع كثير من الناس, وتعلمت منهم الكثير. وينبئ بالكثير عن الأحداث المستقبلية كالصحة, والعلم, والحصول على المال وغير ذلك. إن بعض التصرفات التي يشكو منها الآباء سببها تأثير الأسماء غير المدروسة التي اختاروها لأبنائهم. فحالات التمرد والإستقلال التام للشخص, وانفصاله عن عائلته مبكراً, وتطور الإستقلال إلى خلاف وقطيعة مع عائلته سببه تأثير إسمه عليه. وكذلك حالات الزواج الفاشل, وحالات الكآبة والإنطواء والخجل, وحالات التسرع والتهور, أو حالات التردد التي تصيب البعض, هي كلها نتيجة الاختيار غير المدروس لأسمائهم من قبل الوالدين. باختصار هذا العلم يرسم خارطة طريق لحياة لإنسان, بحيث يخبرنا عن الصفات الإيجابية والسلبية للشخص, حتى يتجنب التصرفات الخاطئة التي يمكن أن تترتب على صفاته السلبية وتعزيز الصفات الايجابية لديه والإفادة منها أكثر.


ويفضل أن يتم ذلك قبل اقتران الزوجين, حتى نتجنب أي مشاكل يمكن أن تنتج عن ذلك. وذلك من خلال معرفة الأرقام الميلادية والإسمية للزوجين, فإن أظهرت النتائج توافقاً بينهما, وعدم وجود أي مشاكل صحية يمكن أن تؤثر عليهما في المستقبل, باركنا زواجهما وعلى الضد من ذلك ننصحهما بعدم الإقتران. لذلك أنصح الأهل بإختيار إسم مناسب للمولود بحيث يتوافق وينسجم مع رقمه الميلادي, حتى ينعكس عليه إيجاباً في كافة شؤون حياته كما ذكرت آنفاً. سواءً بعلاقته بعائلته ومجتمعه, وبزوجته وأولاده في المستقبل, وعلى عمله وتصرفاته وقراراته, أي على مجمل حياته. إن عدم التوازن في الاسم تكون نتائجه واضحة على صاحب الإسم. فالكون كله يعمل بموجب الأرقام. وحركة أي شيء تحدد بالأرقام. وكذلك الإسم يعتمد في توازنه على العلاقة القائمة بين الأرقام التي يتكون منها الإسم, وأي رقم يغيب يؤثر سلباً على صاحب الإسم وأي رقم يتكرر في الإسم تكون له نتائج سيئة وربما كارثية.


ولفظ الجلالة مجموع ارقامه يساوي 66 وعدد آيات القرآن تساوي , أي أن الرقم 23 محفوظ بالرقم 66, أي أن الإنسان محفوظ برقم الجلالة. الله خالق كل شيئ, ومن ليس له شريك أو شبيه بشيء. وعلى الضد من ذلك, من يوجد لديه هذا الرقم أو تكرر عنده الرقم 6, فإن حياته ستكون تعيسة ولن تفارقه المشاكل أبدا. والبرغوثي مثال واضح على شقاء من يقع تحت تأثير تكرار الرقم 6. وذلك يتضح من خلال تحليل أرقامه. ويشير الرقم الإسمي لمروان البرغوثي 38 إلى رقم مشؤوم, لأنه رقم القيد, وفي القرآن الكريم يشير إلى القيد بقوله تعالى في سورة ص : "وءاخرين مقرنين في الأصفاد 38 ". ودائماً كنا نرى البرغوثي مقيداً بالأصفاد عند ظهوره في جلسات المحاكمة المختلفة. يلاحظ أن كلمة خليفة هي الكلمة التاسعة في الآية, والخليفة المقصود هنا هو آدم.


وقال تعالى في سورة ص : "فإذا سويته ونفخت فيه فقعوا له ساجدين 72 ". يلاحظ أن عدد كلمات هذه الآية تنتهي بالرقم 72 ومجموعه يساوي 9 , وصاحب الرقم 9 المشار إليه هو آدم, وقد طلب الله من الملائكة أن تسجد لآدم والسجود يكون للسيد. لقد اكتشف أحد المؤرخين تكرار الرقم 9 لدى الزعماء الستة الذين قادوا بلادهم في هذه الحروب, وهم هتلر, مستشار ألمانيا, تشرشل رئيس وزراء بريطانيا, موسوليني رئيس وزراء ايطاليا, روزفلت رئيس الولايات المتحدة الأميركية, ستالين سكرتير عام الجزب الشيوعي في الإتحاد السوفيتي, وتويو رئيس وزراء اليابان. الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي على النقيض من ذلك يظهر طالع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم امارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.


ويتمتع صاحب الرقم 6 برأي سديد وبعد نظر, كما يمتاز بحسن المعشر ويجيد فن الإصغاء للآخرين والإستماع إلى همومهم ومساعدة المحتاجين. ويكون صاحب الرقم 6 حكيما في تصرفاته, واقعي وحذر, ودقيق في العمل, ومتزن العاطفة. وإذا وعد أوفى, لأن الوعد عنده مقدس. ويكون قوي الملاحظة لا تفوته شاردة ولا واردة. ويحب مطالعة الكتب حتى ساعة متأخرة من الليل, فهو صاحب ثقافة متعددة المجالات. ويكمن سحر هذا الشخص في غموضه وله أغنية يا عاقد الحاجبين , ومن الصعوبة أن تعرف سره إلا بعد أن تتعلم الغرق في عيينه. ومن ابرز صفاته: الثقة الكبيرة بالنفس, والصبر والصدق, والإدراك الحسي, والقدرة على تكوين صداقات واسعة بسهولة, والذكاء والحذر من المستقبل. ومساعدة الآخرين على فهم أنفسهم وفهم العالم المحيط. ويكون صاحب هذا الرقم مفكراً وباحثاً وحساساً وعاطفياً وحنوناُ وخجولاً, وقادراً على التكيف حسب الظروف. ويمتاز صاحب هذا الرقم بأنه واثق الخطوة يمشي ملكاً, لذا يقال عنه متكبراً, ويكون محسوداً, وألد اعدائه أصحاب الرقم 5, فهم يحسدونه ويكرهونه ويحقدون عليه, ويسعون لإبعاده عن حياته العملية, ولكنه هو المنتصر عليهم, لأن صاحب هذا الرقم ترعاه عين الله عز وجل, لأن رقمه هو رقم النبي عيسى عليه السلام, الذي جعله مباركاً أين ما كان, ولم يمكن اعداءه منه.


ويشير التحليل إلى أنه يتنكد في كل عام مرتين عند سقوط الحب في السنابل, وعند الحصاد, ولا يخاطر في الحياة لأنه لا يهتم بلعب دور البطولة على مسرح الحياة. ماذا تخبرنا مثلا عن دلالات أرقام الملكة رانيا العبد الله.. يلاحظ أن رقم هذه الآية هو 31 وعدد كلماتها 11 كلمة. ومن خصائص الرقم 31 أن صاحبته ترعاها العناية الإلهية وتخلصها من مآزق كبيرة في حياتها. ويشير تحليل رقم الملكة رانيا إلى أنها تملك حاسة سادسة قوية جداً, وأنها صاحبة شخصية قوية, وصاحبة حجة قوية وقادرة على إقناع الآخرين بسهولة برأيها، وأنها تسعى دائماً لإثبات وجودها في أي اجتماع أو محفل دولي. هذه الملكة تفكر كثيراً وخاصة في الليل عندما تكون وحيدة, وتحاسب نفسها بنفسها, وتمتاز بأنها كتومة للسر, وأنها تحافظ على مظهرها الحسن باستمرار.


ويشير التحليل بأنها تكون دائماً على موعد مع السفر إلى خارج الوطن. ويصعب عليه أن ينزل عنها, وهو سريع الإنفعال, متردد في اتخاذ القرارات بسبب شكوكه الدائمة. ويكون الشخص الذي تنطبق عليه هذه الحالة كثير الانفعال والصراخ والخوف. وأحياناً يكون عدوانياً, ومتسرعاً في سلوكه وغير مكترث بالنتائج, وغير مكترث بكلام الناس, فهو شخص متقلب الأطوار. ويكون صاحب الرقم 25 متقدم على اقرانه, ولكن يخشى عليه من الصدمات العاطفية والعملية, ومفاجآت الأيام, فالأيام حبالى يلدن كل عجيبة. والرئيس عمر البشير أعداءه كثيرون. ويشير التحليل إلى أنه أمام خصومة ومنازعة حول أراض وأمور غير مستقرة, وأن أعداءه سيلجاؤن إلى محاكم رسمية أو مدنية أو عشائرية أو حزبية. كما يشير الإسم إلى إمرأة تعمل في مجال نقل الأخبار, ويشير إلى وقوعها في شدة ومحنة كبيرة، ولكن الله ينقذها منها بعد خسارة كبيرة صحياً ونفسياً واجتماعياً ومالياً.


ويشير تحليل الإسم على صعيد العمل إلى الغم والهم والقهر, والى الوقوع في أخطاء قاتلة, وإلى عدم القدرة على الإستمرار في العمل. ويشير ظهور حرف القاف ق في آخر اسمها إلى كثرة الخصومة مع الآخرين والى أصدقاء وأكاذيب متلاحقة, وفتن وشر وغدر الآخرين بها, وعدم راحة على صعيد البيت والأسرة. وهناك الكثير من الأمثلة على تغيير الأسماء, النبي إبراهيم ذكر 15 مرة في سورة البقرة باسم أبراهم, ثم غيره الله إلى إسم إبراهيم. عندما كان إسمه أبراهم كان إنسانا عادياً تعرض للنبذ وللاضطهاد والقتل حرقاً. وعندما أصبح إسمه إبراهيم تغير مصيره وارتفع قدره وأصبح نبياً. ويمتد تأثير الرقم 9 إلى كل جهاز بحيث أن كل جهاز يتكون من تسعة أجزاء أو مضاعفات الرقم 9.


ومما يميز الأمر عجباً هو أن عدد منافذ الجسم البشري هي تسعة منافذ العينان, الأذنان, الأنف,الفم,السبيلان. فقلت لها, بل هو من يجب أن يجري الفحوصات وليس أنت, لأنك لا تعانين من أي عوائق تحول بينك وبين الإنجاب. إنهم 7 أبناء وليس 1 أو 2, هل يعني ذلك أن المرحومة مارست الخيانة 7 مرات.. ـ وما علاقتي أنا, هذا ما اظهرته ارقامه, الرجل عقيم ولا يمكنه الإنجاب, ذريته مقطوعة. وهل الرجال أكثر أم النساء.. لكن الرجال أكثر. بعضهم رؤساء جامعات, وزراء وكبار العسكريين. بعضهم سرق آثارا ولا يريد أن ينكشف أمره. وأكدت زوجته ذلك, حيث قالت, نعم, لقد أبلغ بإنهاء خدماته كسفير, وهو مكتئب ويحملني وزر ذلك, لأنني طلبت العودة لزيارة الأردن. وهو متخوف على مصير زواج ابنتنا كونها متزوجة من شخصية بارزة ويخشى أن يؤثر ذلك على علاقتها بزوجها. فقلت لها بأن الإبنة ستعاني جراء ذلك كثيراً, وأخبرتها علاج ذلك. وبعد فترة ليست بطويلة, اتصلت بي الأم وأخبرتني أن وضع ابنتها أصبح ذهباً.



أخصائيو علم الأرقام يؤكدون ارتباط دلالاته بمعرفة أسرار الذات ودوافع الآخرين,هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie

Webأخصائيو علم الأرقام يؤكدون ارتباط دلالاته بمعرفة أسرار الذات ودوافع الآخرين الدستور - مدني قصريعلم الأرقام هو علم معرفة الإنسان بواسطة الأرقام Webيعتبر كتاب أسرار الأرقام في حياة الإنسان لمؤلفة الدكتور أحمد أبو الرب أول كتاب من نوعه لأن المؤلف اعتمد على الآيات القرآنية والأحاديث النبوية في تفسير خصائص الأرقام وهذه ميزة لصالح الكتاب WebJun 11,  · يتحدث كتاب أسرار الحروف في حياة الإنسان عن عدة تفاصيل حيث يتحدث عن تحكم الأحرف والحروف مستقبل وحياة صاحبها، كما يتناول الحديث عن التدريس الجامعي يتحدث كتاب أسرار الحروف في حياة الإنسان عن WebDec 2,  · ـ أبو الخلق آدم يتكون إسمه من أربعة حروف, ويساوي مجموعها 46, ومجموع الرقمين 6+4= 10, أي أن آدم أصبح تام الخلق وكامل, وكذلك فإن قسمة العدد 46 على 2 فإنه يساوي 23 وهو عدد الصبغيات في جسم الإنسان, التي تحمل الصفات الوراثية في WebBooks اسرار الارقام في حياة الانسان. If you do not find what you're looking for, you can use more accurate words. # The secrets of numbers in human life Ahmed Al-Qadi # human life # ... read more



المخطوط يحتوي على الابحاث التالية : معرفة فصول الأحرف الربانية معرفة طبائع الأحرف النورانية كيفية حساب الجمل بطريقة صحيحة معرفة أستخراج الساعات الفلكية معرفة أستخراج الكواكب السيارة طريقة أستخراج الأحرف التسعه السريه معرفة أسماء الكواكب أوفاق الكواكب و المربعات التي كان يعمل بها تواريخ الكواكب و الأبراج الكونية الجفر الكبير سر من أسرار الأسم الأعظم. وجاء هذا الكتاب ثمرة جهد طويل, فيه تسجيل لتجربتي في تحليل الأسماء على أساس علم الحروف والأرقام, ولقد كانت تجربتي في هذا المجال خصبة, تعاملت فيها مع كثير من الناس, وتعلمت منهم الكثير. انتقل الى: اختر منتدى --شئ من الحياة --{ بقعـة ضـوء.. وكذلك اوردنا في مقالة اخرى أن علم الحرف وهو اهم مرحلة وأول مرحلة لبدأ تعليم الروحانيات. فيما خصصت باقي الفصول للتعريف بالصفات العامة للأرقام من واحد 1 إلى واحد وثلاثين 31 ، وخصائص كل رقم ، الإيجابية منها والسلبية ، حيث تطرق الباحث إلى دراسة علاقة الإنسان بهذه الأرقام وتأثيرها عليه. يمكنك تقديم طلب الانتساب لترسل لك التفاصيل وتعطى رقم سري خاص بك لارسال الدروس والمتابعة معك وهذا الرقم لا يتم اعطاؤه لأحد لأنه خاص بك.



ولقد بدأ اهتمامي بعلم الأرقام والحروف منذ عدة سنوات, ومن خلال متابعتي لبعض القنوات الفضائية التي كانت تقدم برامج تهتم بدلالات الأرقام وتأثيرها على الإنسان. فهو يستند إلى القوة الإرتجاجية للأرقام ، ومن ثم يتيح لنا بان نفهم ذواتنا ونفهم الآخرين بشكل أفضل. أخصائيو دلالات الأرقام متفقون ، على أنه كلما عرفنا كيف نطبق لغة الأرقام على حياتنا اليومية أدركنا أن المستقبل ليس ثمرة من ثمار الصدفة. وأحياناً يكون عدوانياً, ومتسرعاً في سلوكه وغير مكترث بالنتائج, وغير مكترث بكلام الناس, فهو شخص متقلب الأطوار. ومما يميز الأمر عجباً هو أن عدد منافذ الجسم أسرار الأرقام والحروف في حياة الإنسان هي تسعة منافذ العينان, الأذنان, الأنف,الفم,السبيلان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة